Disable Preloader

#تنشيط_الدماغ_الأوسط_
كما نعلم، فإن نظام التعليم لدينا ، يركز أكثر على حشد المعلومات في أذهان أطفالنا، بدلا من منحهم المعرفة الحقيقية، والتي يمكن استخدامها لتشكيل مهنة ناجحة ومستقبل أفضل .
نظامنا ينظر فقط الى احتياجات التعلم المحددة لكل طفل، فكل طفل هو فريد من نوعه، مما أدى إلى إجهاد هائل. وبشكل صادم نجد النتائج اقل من قدرات وإمكانات الطفل بالإضافة للرسوب ، هذا الامر مثير للقلق ويجعلنا نتساءل هل نظامنا على ما يرام!!!
جميع الآباء والأمهات يريدون الأفضل لأطفالهم، ويقومون بتقديم تضحيات كبيرة لضمان الحصول على أفضل حياة ممكنة، كما يدرك الآباء والأمهات الحديثون أهمية التعليم باعتباره مفتاح تحقيق إمكاناتهم ويحتاج الآباء إلى القيام بدور نشط في فهم الإمكانات الذاتية الخاصة لطفالهم  وتصميم أساليب التعلم المناسبة لاحتياج أطفالهم.  نريد أن نتحدث عن التقنيات التي يمكن استخدامها لتمكين الأطفال على تكوين بنية من الإمكانات الفكرية، وفتح الطريق لمزيد من التعلم والتفكير وزيادة القدرات.
قد تم تطوير تقنية #تنشيط_الدماغ_الأوسط_ من قبل العلماء وخبراء البحوث من الجامعات العالمية الشهيرة ويستند على المعرفة من علم الوراثة، علم الأجنة، وعلم النفس وعلم الأعصاب ، وعمل الدكتور ماكوتوشيشيدا على تدريب منتصف الدماغ لفترة طويلة، على مدى 40 عاما وحقق نتائج هائلة ، وتطوير أجزاء مختلفة من دماغ الطفل بسرعات مختلفة ويمكن أن يساعد فهم هذه الاختلافات في تحويل أي تفجر أو حجة أو خوف إلى فرصة لدمج دماغ طفلك وجعل الاطفال أكثر هدوء وسعادة. 
ان تطوير لكامل الدماغ الطفل يمكن لأطفالك ان يعيشوا حياة متوازنة وذات مغزى، هل تريد ان يستمتع ابنك باستخدام الأنشطة البدنية والتحكم في عاطفة طفلك. هل تواجه مشكلة في توجيه عندما تكون لديهم العاطفة السلبية، وتريد ان تساعدهم على فهم مشاعرهم والأفكار التي داخلهم بحيث يمكن اتخاذ قرارات أفضل وتكون أكثر مرونة. وان يستخدموا الاختلاف لتشجيع التعاطف وتحقيق نجاح اجتماعي أكبر.
كيف يمكن أن يكون هذا ممكنا؟ يحدث ذلك من خلال منتصف الدماغ ، أو ما يسمى #الدماغ_المتوسط وهو جزء من الجهاز العصبي المركزي المرتبطة بالرؤية، والسمع، والتحكم في السلوكيات، والنوم / الإثارة واليقظة، وتنظيم درجة الحرارة.
# تنشيط_الدماغ_الاوسط هي تقنية تحسين وظيفة الدماغ الأوسط، وهو "الجسر" بين الدماغ الأيمن والأيسر و وجود هذا "الجسر" ينشط و يسمح باسترجاع المعلومات بين الدماغ الأيمن والأيسر، الأمر الذي يؤدي إلى المزيد من الكفاءة في التعلم واستيعاب المعلومات وهذه المنطقة الوسطية الهامة في الدماغ البشري أسماها العلماء "منتصف_الدماغ"  ومع ذلك، فان تتطور الدماغ الأيسر أصبح من الصعب إحضار قدرات الدماغ الأيمن إذا كان الدماغ الطفل محشو بالمعرفة، ويصبح من الصعب جدا ممارسة وتطوير الدماغ الأيمن وتعتمد طريقة شيشدا  في عدم الإفراط في التأكيد على تعليم المعرفة، وأن زراعة قدرة الطفل على التعلم من تلقاء نفسه هو في غاية الأهمية.
يشرح عالم الأعصاب دانييل جيه سيجيل Daniel J. Siegel وخبيرة الأبوة والأمومة تينا باين بريسون في أوكلا مركز بحوث الوعي   (tinabryson) العلم الجديد لكيفية سرقة الدماغ لدى الطفل وكيف ينضج، وقد وضعوا تمارين لتفعيل منتصف الدماغ.
إن تنشيط_الدماغ_الأوسط_ يخدم وظائف هامة في حركة الجسم، وبالأخص حركات العين، و المعالجة السمعية والبصرية وهو يقع داخل الدماغ، وبين المنطقتين التنموية الأخرى في الدماغ، الدماغ الأمامي و الدماغ الخلفي ، مقارنة مع تلك المناطق، فإن الدماغ المتوسط هو صغير نسبيا. 
)جذع الدماغ (بالإنجليزية: brainstem هو كتلة دماغية تصل بين الدماغ الأمامي (مكون من مخ ودماغ بيني) والنخاع الشوكي، يتألف جذع الدماغ من: الدماغ المتوسط والجسر والنخاع المستطيل، أي أن جذع الدماغ يتكون من: الدماغ المتوسط والدماغ الخلفي عدا المخيخ.
ينقل الأوامر من المخ إلى أعضاء الجسم وينقل المعلومات الحسية من أعضاء الجسم إلى المخ، وتوجد فيه مراكز التنفس وتنظيم الضغط ونظم القلب، ويتحكم في وظائف الجسم الحرجة وغير الإرادية، كما يتحكم في الوعي واليقظة والنوم والإحساس بالألم  وتنشأ منه الأعصاب القحفية من العصب القحفي الثالث وحتى العصب الثاني عشر، حيث أن العصب القحفي الأول (الشمي) والعصب القحفي الثاني (البصر) لا ينشأن من جذع الدماغ، تتحكم الأعصاب القحفية التي تنشأ من جذع الدماغ في أحاسيس الوجه كالعين والأذن والذوق والبلع واللعاب وعضلات الوجه المعبرة.
و يقع الدماغ المتوسط فوق الجسر، ويقع الجسر فوق النُخاع المُستطيل، والذي يكون مُتصلاً بالحبل الشوكي وخلفهم يقع المخيخ، و يتصل المُخيخ بجذع الدماغ عن طريق السويقة المُخيخية العلوية Superior Cerebellar Peduncle و السويقة المُخيخية السُفلية Inferior Cerebellar  Peduncle.  يوجد في الدماغ المتوسط مراكز ردة الفعل البصري، مثال ذلك: عندما تلمس يداك شيء أو يلفت نظرك شيء وتُريد أن تراه أو تتفحصه عن قرب فإنك تلتفت نحوه و تركز بصرك عليه أو تقربه منك و هكذا، وكذلك يحتوي الدماغ الأوسط على مراكز ردة الفعل السمعي، مثال ذلك: تسمع صوتاً ما فتلتفت نحو مصدر الصوت لترى ما هو، كما يحتوي الدماغ الأوسط على نواى للأعصاب القحفية الثالث و الرابع. 
 #تنشيط_الدماغ_الأوسط هو برنامج صمم لتدريب وتأسيس الأطفال مع قدرات على فهم وتصور الأشياء البصرية دون رؤية ويمكن تدريب الأطفال ليكونوا قدرات جيدة كما يكونون قادرين على قراءة أسرع، مع تركيز أفضل.
كيفية #تنشيط_الدماغ_الأوسط ؟
يتم أخذ الطفل من خلال عملية التنشيط والتعلم لتمكينه  من دخول مرحلة من التفكير العبقري العبقرية ليس من حيث مستويات الذكاء ولكن من حيث وظيفة الدماغ الأمثل  وهذا يعني أن يتم تنشيط جميع الحواس وأداءها في أفضل حالاتها والتي تشمل قدرات الإدراك من بيئتهم أو ما يسمى الحدس البيئي الأمثل والذي  يؤدي إلى القدرة على رؤية مع عيون مغلقة يرتبط التنشيط في # الدماغ_المتوسط _ارتباطا قويا بالحدس، وهو القدرة على إدراك الجوانب البيئية في وقت محدود وبدون تفكير كبير . 
# تنشيط_الدماغ_المتوسط_ هل هو برنامج تدريبي ؟
نعم تفعيل منتصف الدماغ هو برنامج تدريبي تطبيقي يمكنك الان ان تسجل ابنك في هذا البرنامج وهو برنامج متاح لجميع الفئات في الجزائر الذين يرغبون في أن يصبح هم او أطفالهم أفضل ما يمكن أن يكونوا، يمكنك الوصول إليها في الجزائر العاصمة  و ولاياتها وقد تم  إثبات نتائج رائعة لحصول أطفالك على هذا البرنامج الذي يضمن أنه سيكون لديهم تغيير في عدة مجالات وقدرات وإمكانات كسرعة تفكيرهم وتحسن الذاكرة وإصلاح الخلل الكامن في التنظيم النفسي سيكون لدى جميع الأطفال درجات مختلفة من التحسن في المجالات التالية : 
#الاستقرار_النفسي_التوازن_العاطفي.
#تحسين_التركيز والانتباه.
#الإبداع والثقة بالنفس .
#موازنة_وظائف_الدماغ_الأيمن_والأيسر.
#قدرات_أفضل_مع_تحسن_بالذاكرة.
#قدرات_القراءة_أسرع_و_الاستيعاب_افضل.
#تحسن_و_رغبة_في_التقنيات_الفنية_ و_الانشطة_الرياضية.
#زيادة_التواصل_و_التفاعل_الاجتماعي.
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الارقام التالية :
0560.028.267- 0555.797.550- .021.63.73.14.